عنب بلدي.. أخوّة الصحافة والدّم.. تودّع مدير تحريرها


وما تزال يد القتل تخطف خيرة شبابنا وأرقاهم علماً وعملاً وأنبلهم خلقاً وفكراً، ففي مساء يوم الثلاثاء 12 آذار 2013 ارتقى الصحفي الدّاراني أحمد شحادة إلى السماء بعد سقوط صاروخٍ أعمى على مكان تواجده في داريا، رحل أحمد… ولكنّ عمله باقٍ، وعريشة العنب البلدي التي سقاها بدمه ستبقى متحدّيةً آلة القتل ونظام الدّمار.

أحمد خالد شحادة عضو مجلس إدارة جريدة عنب بلدي، ومدير تحريرها وأحد مؤسسي المجلس المحلي لمدينة داريا وعضو المكتب الاغاثي فيه، اعتفل مرّتين خلال الثورة، ورفض الخروج من داريّا وآثر البقاء فيها تحت القصف ليُخرج من بين الركام مع صحبه ورفاقه جريدة من أرقى ما أنتجته الثورة السورية، وليساهم في العمل المدني في المدينة ويساعد في إدارة النشاط الاغاثي فيها، ولكن كما يقول تميم برغوثي:

وَمْنْذُ مَتَى تَحْمِي القَتِيلَ شَمَائِلُهْ!

 
 

هويّة الشهيد أحمد شحادة:

  • مواليد 1980 داريّا – العمر 32 عاماً.
  • يحمل بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة دمشق (2003) ودبلوم في الافتصاد المالي والنقدي وعمل مساعداً في بعثة المفوضية الأوربية في دمشق.
  •   تقدّم لدراسة الماجستير دون أن يستطيع اتمام ذلك بسبب بدء الثورة والتحاقه المبكّر بها.

رحل الشهيد محمد قريطم (أبو النّور) وهاد قد رحل الشهيد أحمد شحادة، ولكن كلّي ثقة بأنّ عنب بلدي ستستمر بعطائها وإبداعها، وسيبقى نورها مستمدَّاً من نور شهدائها، وسيبقى الحراك المدني في داريّا مدرسةً لنا جميعاً.. عزاؤنا للأحبة والأصدقاء في أسرة عنب بلدي.. أخوّة الصحافة والدّم.. ولآل شحادة الكرام وأهل داريّا وللسوريين جميعاً، خسارتنا كبيرة، ولن نوفي الشهيد حقّه إلّا بإكمال دربه..

 
 

About Ibrahim al-Assil إبـراهـيـم الأصـيـل

Ibrahim al-Assil is a Syrian political analyst and civil society activist who serves as a resident fellow at the Middle East Institute. He is also a director at the Orient Research Center-DC Office. His work focuses on the Syrian conflict with an emphasis on different aspects of security, civil society, political Islam, and political economy. Al-Assil is the president and a co-founder of the Syrian Nonviolence Movement, an NGO formed in 2011 to promote peaceful struggle and civil resistance as a way to achieve social, cultural, and political change in Syrian government and View all posts by Ibrahim al-Assil إبـراهـيـم الأصـيـل

3 responses to “عنب بلدي.. أخوّة الصحافة والدّم.. تودّع مدير تحريرها

شـاركـنـا رأيـك:

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: